محمد الخامس العابد


الولاية : ڨبلي

المجال : شعر شعبي

للإتصال بالمبدع(ة) الرجاء مراسلة الموقع



تعرفنا على الشاب محمد الخامس العابد صدفة في مواقع التواصل الإجتماعي حيث قام بإرسال رسالة على بريد الصفحة. فقمنا بالاتصال به بعد أن شاهدنا مجموعة من أعماله المصورة و لمسنا فيها الإبداع في ميدان الشعر الشعبي. فدار بيننا الحوار التالي :

تراثي التونسي : لو تعرفنا بنفسك محمد

محمد الخامس : محمد الخامس العابد 24 سنة أصيل ولاية ڨبلي ؛ شاعر شعبي في أول الطريق.

تراثي التونسي : لو حدثتنا عن تجربتك في ميدان الشعر الشعبي

محمد الخامس : " بدأت مع الشعر منذ أكثر من ستة سنوات شيئ فشيئ كبرت الموهبة و كبر الشاعر و ليوم ولآ عندي اكثر من 20 قصيدة خاصة بيا "

تراثي التونسي : ماهي مواضيع القصائد التي كتبتها؟

محمد الخامس : في الحقيقة تطرقت إلى عدة مواضيع لكن كان إهتمامي أكبر بالطابع البدوي و التطرق إلى الحياة البدوية و الصحراء نظرا إلى تواجدي بمنطقة تتميز بهذا النسق من العيش.

تراثي التونسي : ماهي القصائد الأقرب إلى قلبك ؟

محمد الخامس : أهم القصائد كانت "غادي وين نرتاح" و "جدي" و "ناس الخير"

تراثي التونسي : هل شاركت في تظاهرات و مهرجنات ؟

محمد الخامس : اهم مشاركاتي كانت في مهرجان الشعراء الطلبة العرب بقابس و في في عديد التظاهرات و المهرجنات على مستوى جهوي كمهرجان زعفران و مهرجان البرغوثية...

تراثي التونسي : من دعمك في مسيرة كتابة الشعر ؟

محمد الخامس : الدعم كان معنوي كله من عديد أساتذة الشعر و الأدب في الجهة على سبيل المثال الشاعر الكبير علي مسعود و الشاعرة نبيلة بن أحمد... أما ماديا في الحقيقة لم اتلقى اي دعم و كل شي من جيبي الخاص.

و بعد الإتفاق مع محمد الخامس ، و في الوضع الي تعيشها بلادنا من حجر صحي و للترفيه على متابعي صفحة تراثي التونسي إنطلقنا في نشر بث مباشر لمحمد كل ليلة إنطلاقا من السّاعة التاسعة ليلا للتمتع بالشعر الشعبي.